الأربعاء، ١٥ يونيو ٢٠١١

لماذا إخترت حزب العدل ؟

بقلم / مـحــمد إبــراهـيــم

بعد الثورة و في ظل هذا الزخم السياسي و كثرة الأحزاب الجديدة تحت التأسيس , تناقشت مع كثير من مؤسسيها , و أيضا مع إئتلافات و رجال أعمال حول تأسيس غيرها .. ثم إنتهى بي المطاف إلى حزب العدل .
و كان لي أسباب موضوعية تجعلني أفضله عن غيره من الأحزاب .. أعرضها عليكم لعلها تساعدكم في الإختيار.
لماذا إخترت حزب العدل ؟
تدور المناقشات الآن في سجالات مستمرة بين القوى السياسية المختلفة حول الأيدولجيات و الإختلافات و تطفي جو يقرب إلى الصراع السياسي منه إلى الوفاق .. في ظل مرحلة دقيقة تهدف في الأساس إلى بناء دولة مصرية ديمقراطية حقيقية تحترم الدستور .. وتثبيت الديمقراطية لتكون أقوى من أن تهتز تحت أي ضغط لاحقا .
و لأن الديمقراطية تأتي قبل الأيدلوجية ... إخترت حزب العدل
فحزب العدل هو الحزب " الجاد " الوحيد الذي إختار أن يُبعد نفسه عن صراع الأيدلوجيات و يصب تركيزه على محاربة الفساد و بناء مصر الحديثة .. بينما إنشغل غيره بالإختلافات و الصراعات.
لماذا إخترت حزب العدل ؟
هناك صاحب المرجعية العلمانية الليبرالية التي مؤمن بكل تفاصيلها و هناك من مرجعيته إسلامية و يمشي على أدق تفاصيلها السياسية أو التي يُعتقد انها كذلك وهناك مرجعيته شيوعية .. قومية ..إلخ
لكن لو سألت أغلبية المصريين عن مرجعيتهم ستجدهم يُؤمنون بالتعددية و إتاحة الحريات .. لكنهم لا ينسون في ظل ذلك قيمهم الدينية .. و يقفون دائما بجانب الكادحين و يميلون إلي مراعاة صعوبة حياتهم في مخططات الدولة .. و تُشكل القضايا القومية أمرا هاما عندهم !
و إذا كانت المرجعيات السياسية أتتنا من مجموعات بشرية صدَّرتها للعالم .. فمصر التي صدَّرت للعالم العلوم والفلسلفة على مدار التاريخ .. تستحق أن تُخرج الآن مرجعية جديدة تحتوي على فسلفة المجتمع المصري و عمقه
و لأن مصر تستحق أن يكون لها مرجعيتها الخاصة .. إخترت حزب العدل .. الذي جعل مرجعيته هي المرجعية المصرية المُشار إليها
فإن كنت لست علماني ليبرالي ولا إسلامي إخواني أو سلفي ولا شيوعي أو قومي أو نازي أو قد تكون تجمع بين بعض المبادئ من هنا و هناك .. فانت مرجعيتك مصرية .. و مكانك حزب العدل.
لماذا إخترت حزب العدل ؟
مُعظم الأحزاب الجديدة قامت منذ بدايتها معتمدة على أفراد يتم تجميع الناس حولهم .. فأصبحت الأحزاب رغما عنهم يُطلق عليها حزب فلان أو حزب علان
أما حزب العدل .. فأقامه شباب جاد لهم باع كافٍ ليبدأوا عمل حزبي مُنظم و جاد دون أن يرى أحدهم أن الحزب يدور في فلكه بمفرده
فحزب العدل لا يدور في فلك أحد .. ولكن يقوم على نظام مُؤسسي واضح
وأيضا لا يدور حول رأس مال مُشارك بطريقة أساسية في إدارة الحزب .. لانه و قبل الإعلان عن الحزب تم الإعلان عن الممولين و الإعلان عن إنفصال الممول إجباريا عن إدارة أي شأن سياسي في الحزب أو التدخل فيه.
لماذا إخترت حزب العدل ؟
لأن حزب العدل يُعبر بطريقة حقيقية عن الثورة و التحرير .. و لا يكتفي بالإدعاء بذلك .. فالتحرير لم يكن به صراعات أيدلوجية و هو كذلك .. ترفَّع عن تلك الصراعات .. فكانت مبادؤه و أهدافه من الشارع .. وليس كما الحال في كثير من الأحزاب التي وضعت مبادءها و أهدافها من الكتب دون أن يكون بينها وبين الشارع أي توافق.
لماذا إخترت حزب العدل ؟
لأن العدل قيمة .. ليس فقط ندعو أن تسود في الدولة و المجتمع .. ولكن هي قيمة يُبني الحزب عليها , فالكل مجهوده مُقدر و محمود .. و الكل له دور في ظل بناء حزبي نجاحه نجاح للجميع .. و التقصير فيه إن حدث سيكون من الجميع .
لماذا إخترت حزب العدل ؟
لأنه حزب جاد وُلد ليبقى .. و ليس ككثير من الأحزاب التي وُلدت لتكون إسما في لجنة شئون الأحزاب ..
و هذا لأن حزب العدل حزب نوعي .. و يعتمد في الأساس على الشباب الجاد الذي لم يبغِ من قبل الأضواء والشهرة .. ولا يبغيها الآن ..
و يبغي فقط ...بناء مصر..ومصلحة الشعب.
حزب العدل ..
العدل هو الأمل

0 التعليقات:

إرسال تعليق